إعلام
صور
محمد بن راشد يتسلّم نســـخة من كتاب «محمد بن راشد في سباق مع الزمن»
02/03/2018
 
تسلّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، النسخة الأولى من كتاب «محمد بن راشد في سباق مع الزمن»، لمؤلفه الكاتب عبدالغفار حسين، الذي كتب في مقدمة هذا الكتاب الذي يحمل نحو 70 عنواناً كلها تتحدث عن إنجازات محمد بن راشد القائد والمعماري والمعلم والباني:
«لا أدّعي أن كتابي هذا يحتوي على كل ما أنجزه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، طوال سنوات توليه زمام الأمور في إمارة دبي، منذ توليه ولاية العهد وحتى يومنا هذا، التي قاربت العقدين من الزمن، فلو ادعيت ذلك لما صادف الحقيقة».
وأضاف «إنني في مقالاتي، التي دونتها في هذا الكتاب، اجتهدت أن أكون واحداً ممن واكب مسيرة الإعمار عند محمد بن راشد، الإعمار الذي شمل كل ما يهم الإنسان المعاصر».
وأكد عبدالغفار حسين في مقدمة الكتاب، الذي يقع في ما يزيد على 200 صفحة، أن المسيرة المباركة لهذا القائد تشكّل أكبر قيمة مضافة، لأنها جاءت بما هو جديد ومبتكر في فترات وجيزة تثير، وأثارت، الدهشة والإعجاب لدى الداني والقاصي، والجميع يود لو يسيرون على نهجه في الرؤية والواقعية».
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أشاد بمسيرة الكاتب المؤلف، عبدالغفار حسين، وعطاءاته الأدبية والصحافية التي اعتبرها سموّه مادة ثمينة تثري الحركة الأدبية في دولتنا العزيزة، وتسهم إيجاباً في تنشيط وترسيخ أسس النهضة الثقافية في بلادنا وتنويعها. وتمنى سموه للكاتب النجاح والتوفيق في مسيرته الأدبية والفكرية، مؤكداً أهمية وجود الأدباء والشعراء والمثقفين في مجتمعنا كشريحة أساسية تسهم في نشر الوعي الثقافي، الذي هو جزء جميل من هويتنا الوطنية التي نعتز بها.
حضر اللقاء وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، محمد بن عبدالله القرقاوي، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، ونجل وأحفاد الكاتب.