إعلام
صور
سراج باور ومجموعة لاندمارك تبرمان اتفاقية في مجال الطاقة الشمسية
18/06/2018
 
أعلنت شركة ’سراج باور‘، المشروع المشترك في دبي والمصمم لقياس صافي الاستهلاك وتوفير حلول شاملة وجاهزة للتطبيق على أسطح المنازل في الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن التوقيع على عقد تأجير جديد مع مجموعة ’لاندمارك‘، إحدى أكبر مجموعات تجارة التجزئة متعددة الجنسيات في المنطقة. وبموجب الشراكة الجديدة، ستتولى ’سراج باور‘ عمليات تنفيذ وتصميم وتركيب وتشغيل نظام الطاقة الشمسية الجديد الخاص بمجموعة ’لاندمارك‘ على مدى 20 عاماً.
وتعتزم ’سراج باور‘ توفير 2.1 ميجاواط من الطاقة الشمسية لمخزن مجموعة ’لاندمارك‘ في دبي الجنوب، ومساعدة الشركة في توليد أكثر من 3.4 مليون كيلوواط ساعي من الطاقة النظيفة سنوياً مما يؤدي إلى تخفيض فاتورة استهلاك المجموعة من الطاقة، فضلاً عن الحد من بصمتها الكربونية.
وبهذا الصدد، قال ديفيد أوريو، مدير شركة ’سراج باور‘: "نحن متحمسون لرؤية ارتفاع وتيرة إدراك مزيد من الشركات الإماراتية لمدى أهمية وضرورة اعتماد مصادر الطاقة المتجددة، وفي مقدمتها الطاقة الشمسية، خاصة وأن هذه البقعة الجغرافية تتميز بوجود إشعاع شمسي قوي على مدار السنة، ما يجعل من الطاقة الشمسية خياراً مثالياً وجزءاً أساسياً من معادلة الطاقة على مستوى المنطقة. ومن شأن نموذج تأجير الطاقة الشمسية الفريد من ’سراج باور‘ تزويد العملاء بوفورات كبيرة دون المخاطرة بالاستثمارات والعمليات التشغيلية في مصانع الطاقة الشمسية. وتمثل شراكتنا مع مجموعة ’لاندمارك‘ علامة فارقة جديدة لنا نظراً لاختيارنا شريكاً مفضلاً بعد عملية اختيار شهدت منافسة محتدمة. ويؤكد ذلك على قيمة نموذج التأجير الذي تعتمده ’سراج باور‘ ويمهد الطريق للعديد من المشاريع الصناعية الأخرى في دبي. ونبقى ملتزمين بمساعدة دولة الإمارات العربية المتحدة على تحقيق طموحاتها في استراتيجية الطاقة النظيفة لعام 2050، والانضمام إلى قائمة الرواد العالميين في مجال الطاقة المتجددة وتحويل دبي إلى المدينة ذات الانبعاثات الكربونية الأدنى مستوى في العالم".
ومن جانبه، قال فايبن سيثي، مدير مجموعة ’لاندمارك‘: "بذل القطاع العام الإماراتي جهوداً كبيرة مؤخراً بهدف الترويج لاعتماد الطاقة النظيفة، ولذا فنحن فخورون للغاية بشراكتنا مع ’سراج باور‘، والتي تهدف إلى إيجاد حلول طاقة مستدامة لصالح مجموعتنا. ويأتي هذا التعاون بالانسجام مع ما تضمنته الأجندة الوطنية المنبثقة عن رؤية الإمارات 2030، والتي تؤكد على أهمية الاستدامة بوصفها ركيزة رئيسية لكافة المنظمات – في القطاعين العام والخاص – بهدف وضع مخطط لاستخدام الطاقة البديلة. وتتمثل الحاجة الملحة في الوقت الراهن في التطلع نحو المستقبل وتحقيق معايير المواطنة المؤسسية المسؤولة، ومن هنا فإن هذه الشراكة تحقق الرؤية التي تهدف إلى لعب دور الريادة في تطبيق مبادرة الاستدامة من خلال استخدام الطاقة الشمسية."
يذكر أن ’سراج باور‘ تواصل منذ العام الماضي تأكيد دعمها لمبادرة "شمس دبي"، أول المبادرات الذكية لـ ’هيئة كهرباء ومياه دبي‘ والتي تهدف لربط الطاقة الشمسية بالمباني، ودعم مسيرة تنويع مصادر الطاقة عبر الشراكة مع كبرى الشركات في الإمارات العربية المتحدة مثل ’آر إس ايه جلوبال‘ و’العبار للألمنيوم‘.